Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء | الخبير

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء

تحتاج السيدات إلى تناول أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء لتمكن من حماية وتقوية جسدها، مما تمر السيدات بالعديد من الأمور التي تؤثر على صحته مثل فترات الحمل والرضاعة.

ففي حالة وجود نقص في عناصر هامة في الجسم ولا يمكن تعويضها بالأكلات الغذائية، حينها يتم اللجوء إلى تناول المكملات الغذائية لتمكن من مساعدة السيدة ولكن ينصح أن يكون الأمر باستشارة الطبيب.

الكالسيوم

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء

من خلال موقع الخبير سيتم التعرف على أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء والتي من أهمها وأبرزها عنصر الكالسيوم، يتم تناول الكالسيوم بالنسب التي يحددها الطبيب المختص وبشكل خاص عند السيدات الحوامل والمرضعات.

كما يمكن الحصول على عنصر الكالسيوم بشكل أساسي من تناول الحليب ومشتقاته، مما يعد الكالسيوم هام جدًا للجسم فهو المسؤول عن بناء العظام والأسنان، مما تعد السيدات أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

مما يلعب الكالسيوم دور مهم لصحة القلب والعضلات وعملية تخثر الدم.

فيتامين د

يعد فيتامين د من بين أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء مما يساعد على امتصاص الكالسيوم، مما يعد امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح عامل هام وأساسي في الحماية من الإصابة بأمراض هشاشة العظام.

فيتامين د من الفيتامينات الأكثر شيوعًا وذلك بسبب عدم توفره في الأطعمة الغذائية، مما يمكن اكتسابه فقط بشكل طبيعي من أشعة الشمس، لذا يلجأ السيدات التي تعاني من نقص في مستوى فيتامين د بتناول المكالمات الخاصة بهذا الفيتامين.

مما لا يتمكن البعض من التعرض لأشعة الشمس بسبب استخدام واقي الشمس، حينها يتم احتياج تناول فيتامين د مما لديه أهمية كبيرة في تعزيز صحة العظام.

زيت السمك

الأسماك تلعب دور هام جدًا للجسم وذلك من مثل سمك: “السردين، التونة، السردين” مما يحتويان على مصدر غني بالأوميغا 3 التي تشمل كلاً من: “حمض دوكوساهيكسينويك، حمض إيكوسابنتاينويك”.

أوميغا 3 مهمة جدًا لصحة للأوعية الدموية وصحة القلب، مما تساعد على تقليل الدهون الثلاثية بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل على دعم صحة المفاصل وتحسن وظائف الدماغ، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل الالتهاب.

بعض السيدات لا تفضل تناول السمك بشكل كافي مما يتم الاحتياج حينها إلى مكمل زيت السمك كونه أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء، ولكن يجب في نفس الوقت استشارة الطبيب المختص في حالة كانت تعاني السيدة من اضطرابات نزيفية سابقة.

في حالة المعاناة من حساسية تجاه الأسماك يجب حينها عدم تناول زيت السمك، بالإضافة إلى الحظر من تناوله في حالة تناول أدوية تمييع الدم أو أدوية خاصة بضغط الدم.

حمض الفوليك

يعد حمض الفوليك من الفيتامينات القابل للذوبان في الماء، مما يحتاج الكثير من الأشخاص لهذا الحمض للتمتع بصحة جيدة مما تحتاج خلايا الجسم إلى صناعة الحمض النووي الذي يساعد على قيام الخلايا بوظائفها على نحو صحيح.

كما يساعد حمض الفوليك في بناء خلايا وأنسجة جديدة، مما يعد من أهم الفيتامينات أثناء فترة الحمل وذلك بهدف منع تشوهات الأنبوب العصبي في الجنين، مما يساهم أيضًا في دعم المستويات الطبيعية من الهوموسيستين في الدم.

اللوتين

يتواجد هذا النوع من أوراق السبانخ وصفار البيض والعديد من الفواكه، مما يعمل على تقديم فوائد عديدة سواء للسيدات أو النساء، لذا لا ينقص هذا الفيتامين عند البعض والتي يؤثر على الجسم مما ينصح بالمحافظة على تناول تلك الأكلات أو تناوله كمكمل غذائي.

يعمل اللوتين على حماية الجسم من بعض الأمراض، وذلك يرجع لكونه يعمل كمضاد للأكسدة، بالإضافة إلى كونه يعمل على حماية المرأة من داء التنكس البقعي مما يصيب هذا المرض العينين مع التقدم في العمر والتي قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

كما يعد اللوتين واقي للبشرة من أشعة الشمس الضارة.

فيتامين ب

يعد فيتامين ب من أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء مما تنقسم مجموعة فيتامينات ب إلى مجموعة من الأقسام، تلك الأقسام مسؤولة عن إمداد جسم المرأة بالطاقة لتمكن من أداء الوظائف اليومية المتنوعة.

كما يلعبان فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 دور كبير في حماية السيدات من الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال تقليل مستويات الهوموسيستين، بالإضافة إلى محافظة البيوتين على صحة الشعر.

كما يساعد فيتامين ب 12 على تكوين خلايا الدم الحمراء، كما أنه مهم جدًا لعملية الأيض.

نصائح هامة للسيدات

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للنساء

تلك العديد من السيدات لاستخدام المكملات الغذائية ولكن يجب عدم الاعتماد عليها فقط، مما يجب الاهتمام بتناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي على تلك العناصر الهامة كونها المصدر الغذائي الأول والأفضل على الإطلاق.

كما يجب عند التفكير في تناول الفيتامينات والمكملات استشارة الطبيب المختص عن الأنواع التي يسمح بتناول والتي تكون على حسب كل سيدة، فبعض السيدات تكون في فترة رضاعة أو حمل مما يسمح بأنواع محددة فقط.

كما يتناول البعض أدوية مختلفة قد تتأثر مع تناول بعض المكملات والفيتامينات، لذا استشارة الطبيب هي الخيار الأفضل في كافة الأحوال.

إقرأ أيضًا: أضرار المكملات الغذائية للنساء على الصحة

الملخص

  • الكالسيوم من العناصر الهامة للجسم مما تعمل على الحماية والمساعدة في بناء العظام والأسنان، وهام أيضًا لصحة القلب وعملية تخثر الدم.
  • فيتامين د من العناصر التي يحتاجها الجسم والتي يمكن اكتسابها بشكل طبيعي من خلال التعرض لأشعة الشمس، وفي حالة نقصه في الجسم يتم تناول فيتامين د.
  • زيت السمك يعمل على حماية صحة القلب مما تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها هامة جدًا لصحة الأوعية الدموية، مما تساعد على تقليل الدهون الثلاثية.
  • حمض الفوليك من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، يعمل الفوليك على مساعدة الخلايا في القيام بوظائفها بشكل صحيح.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي فيتامينات أو مكملات للتأكد من تناسبها مع صحة الجسم.

اترك تعليقاً