Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
هل المساء أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات؟ | الخبير

هل المساء أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات؟

أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات

من أجل زيادة الوزن قد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات من أجل الحصول على نتيجة فعالة.

يمكن أن يساعد أسلوب الحياة الصحي بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة في زيادة الوزن، ويمكنك كذلك التعرف على فوائده من المقال الآتي.

أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات

أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات

يعرض لك موقع الخبير أهم تمرين و أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات من خلال الأسطر التالية:

هذه التمارين ذات فائدة كبيرة لصحة الجسم؛ حيث أنه لا يمكن جني هذه الفوائد إلا بممارسة صحيحة تمامًا، فإن تمرين القرفصاء يتميز ببساطته وسهولة القيام به ولا يتطلب أي معدات خاصة؛ يمكن أن يكون يؤدى في الداخل أو الخارج، وهو يتفوق على التمارين الأخرى لأنه يستخدم معظم عضلات الجسم.

وفيما يخص أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات يجب معرفة أنه لا يوجد وقت محدد لذلك، ولكن من المحبذ ان تقوم بالتمارين في الصباح الباكر او قبل كل وجبة من أجل إعطاء نتيجة أفضل.

اقرأ أيضًا: جدول تمارين رياضية لإنقاص الوزن للرجال وحرق دهون البطن

مخاطر تمرين القرفصاء

يمكن أن تؤدي الممارسة غير الصحيحة لتمرين القرفصاء إلى بعض الإصابات، منها:

إصابات الركبة

ارتبط تمرين القرفصاء تاريخيًا بإصابات الركبة الفردية؛ حيث في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، حظر الجيش الأمريكي هذه التدريبات باعتبارها إنهم يشكلون خطورة على الركبتين، لذلك يجب التمتع بالمرونة الكافية لأداء هذا التمرين.

إصابات الظهر

من الآثار الجانبية السلبية الأخرى المرتبطة بالقرفصاء إصابات أسفل الظهر، والتي يمكن أن تحدث عندما يحاول شخص ما القيام بها بشكل غير صحيح أو يفتقر إلى المرونة المناسبة للحفاظ على استقامة الظهر، مما يؤدي مشاكل الظهر وإشراك عضلات البطن.

زيادة حجم المؤخرة

عند ممارسة الرياضة بشكل صحيح والحفاظ على الجذع منتصبًا خلال الصعود، يجب ألا تزيد القرفصاء من حجم عضلات المؤخرة.

عدم المرونة والتمدد

إذا كانت أوتار الركبة والوركين المشدودتين تمنعك من دفع الوركين للخلف بما يكفي للقرفصاء بشكل صحيح، فيجب عليك أداء تمارين الإطالة والمرونة بانتظام في هذه المناطق قبل وبعد كل تمرين.

تمارين زيادة الوزن المفيدة

حيث أن بعض التمارين مثل القرفصاء تزيد من كتلة العضلات في الجسم، وتوزع كتلة الدهون بطريقة منتظمة وسليمة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا التمرين الفوائد التالية:

  • يقوي عضلات الجسم وخاصة الجزء السفلي الذي يحتوي على العديد من العضلات.
  • يقوي عضلة القلب؛ من خلال تحسين الحركة بجميع أشكالها وتعزيز التوازن الأفضل.
  • يزيد من شدة التمرين ويعزز الأداء الرياضي؛ وهذا يزيد عند إجراء هذا التمرين بانتظام وباستمرار، يمكن أن يحسن قوة وسرعة الأداء الرياضي في مجموعة متنوعة من التمارين.
  • يقلل من فرصة الإصابة بالإصابات المختلفة يحسن الحركة والتوازن بسبب تقوية عضلات الجسم وخاصة النصف السفلي من الجسم مما ينعكس في الأداء الصحيح للتدريبات المتعددة.

ما هي أهمية التمرين؟

التمارين المنتظمة مفيدة للصحة ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

يمكنك البدء بممارسة بسيطة ثم إيجاد طرق لممارسة المزيد من النشاط البدني في حياتك، وللحصول على أكبر قدر من الفوائد، يجب أن تبحث عن تمارين مناسبة للعمر أو اللياقة البدنية فهي تجعل الناس يشعرون بتحسن، وتساعد التمارين الرياضية في الوقاية من العديد من الأمراض أو السيطرة عليها.

اقرأ أيضًا: جدول تمارين رياضية في المنزل للمبتدئين والمحترفين

فوائد تمرين القرفصاء

أفضل وقت لممارسة تمارين السكوات

لهذا التمرين فوائد عظيمة لجسم الإنسان، وتنعكس هذه الفوائد في الجوانب التالية:

بناء العضلات

لا تقتصر فوائد تمرين القرفصاء على ممارسة وتقوية عضلات الساق والفخذين، بل يشمل أيضًا تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم؛ فعند القيام بهذا التمرين يكون مثاليًا ويفرز الجسم هرمون التستوستيرون وهرمون النمو، وهما مهمان لبناء كتلة العضلات في أجزاء مختلفة من الجسم.

حرق الدهون

القرفصاء هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لحرق الكثير من الدهون وبناء المزيد من العضلات، حيث يحرق الجسم بمعدل 50 أو 70 سعرة حرارية في اليوم لكل نصف كيلوغرام مكتسب بالنسبة للعضلات.

إذا وصل وزنها إلى 4.5 كجم، فهذا يعني أن الجسم يحرق سعرات حرارية إضافية بمعدل 500 إلى 700 سعر حراري في اليوم.

التمرين يجعل أنشطة الحياة اليومية أسهل، فهو تمرين يساعد الجسم على أداء أنشطة الحياة؛ وتعد القرفصاء من أكثر التمارين فعالية لبناء العضلات ومساعدتها على العمل بكفاءة أكبر، فضلاً عن تعزيز الحركة والتوازن.

تقوية الساق

قوة الساق ضرورية لتسهيل الحركة عند كبار السن، وتمرين القرفصاء هو وسيلة مؤكدة لتحقيق ذلك؛ فهو يقوي عضلات الساقين والجذع، مما يسمح للشخص بالحفاظ على قوته أثناء الحركات أو المهام الصعبة.

القدرة على التوازن

في حين أن هذا التمرين يحسن عملية الاتصال بين الدماغ وعضلات الجسم، وبالتالي يقلل من حدوث السقوط، والتي تعد سببًا رئيسيًا للكسور لدى الأفراد.

وربطت الأبحاث قوة القرفصاء بالقدرة الرياضية، ويساعد القرفصاء الرياضيين على الجري بشكل أسرع والقفز أعلى، وهذا هو السبب في أن هذه الرياضة جزء من برنامج تدريب كل رياضي محترف.

الوقاية من الإصابات

تحدث معظم الإصابات الرياضية عند الأفراد نتيجة ضعف العضلات والأربطة والنسيج الضام، لذا فإن ممارسة القرفصاء تساعد على تقوية هذه الأعضاء، وتزيد من مرونتها وتمنع تلف العضلات، لذلك فهي إضافة ممتازة متعددة الاستخدامات ومفيدة.

الملخص

  • تبني القرفصاء العضلات التي تساعد على تنظيم حساسية الجلوكوز والدهون والأنسولين، وتساعد على الوقاية من السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تساعد على تدفق السوائل عبر الجسم وتقوي إمداد أعضاء الجسم بالمغذيات ، فضلاً عن دورها في تحسين عملية التغوط والحفاظ على طبيعة ووظيفة الجسم.
  • الطريقة الصحيحة لأداء تمارين القرفصاء لزيادة الوزن هي الحرص على عدم القيام بها بطريقة خاطئة لتجنب الإصابة.
  • يستهدف هذا التمرين العديد من عضلات الجسم، بما في ذلك الفخذين والأرداف بالإضافة إلى عضلات الورك.
  • يمكن أيضًا أداء التمرين على مستوى أعلى ودمجها مع تمارين أخرى؛ لاستهداف عضلات ومناطق إضافية.

اترك تعليقاً