Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
ما هو افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر 2022 | الخبير

ما هو افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر 2022

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر

يعاني بعض الأشخاص من نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، لذا يبحثون عن افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر لتعويض تلك العناصر التي تم فقدها.

تناول المكملات الغذائية من الأشياء الهامة ولكن يجب الحذر واستشارة الطبيب أولاً للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات يمكن أن تؤثر على صحة الجسم بعد تناول العلاجات.

أهم المكملات الغذائية

يوجد العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي يمكن الحصول عليها وقد أوضح موقع الخبير مجموعة كبيرة من افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر والتي من بينها:

المكمل الغذائي أوبتي فيتا بيرفكت

واحد من المكملات الغذائية الهامة التي تعطي الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف والأحماض الأمينية التي تعزز الجسم في التخلص من الكوليسترول الضار الموجود به ويمكن تناوله لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها، كما أنه يعزز لجهاز المناعي ومضاد للاكسدة.

المكمل الغذائي كالسيترون

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر

هو واحد من المكملات الغذائية الهامة التي تساعد في إمداد الجسم بالعناصر المفقوده فيه، كما أنه يحسن من أداء وظائف الجسم ويخلصه من مشكلة هشاشة العظام.

يعد من المكملات الغذائية التي تساعد في التخلص من مشكلة نقص الكالسيوم في الجسم وتعويضه بالعناصر الغذائية المختلفة، كما أنها تحفز وظائف الجسم وامداده بالقوة اللازمة والنشاط الذي يحتاجه الشخص خلال اليوم ويفضل استشارة الطبيب قبل تناوله حتى يصف الجرعة المناسبة.

المكمل الغذائي بيجاكسين

هو واحد من افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر وذلك لأنه يحتوي على غذاء ملكات النحل التي تعزز قدرة الجسم والجهاز المناعي، كما أنها تعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها.

تزيد من نشاط الجسم خلال اليوم ويتم استخدامه للتخلص من الخمول والكسل وتنشط الذاكرة وتحسين الأداء، كما أنها تحفز النشاط العقلي وتساعد في التحكم في الشهية وينظم مستوى السكر في الدم.

إقرأ أيضًا: هل الرياضة تنقص الوزن بدون رجيم ؟

مكمل اليسين الغذائي

هو واحد من أفضل المكملات الغذائية التي توجد في الصيدليات، وذلك لأنه يحتوي على أحماض أمينية تعمل على بناء العضلات والأنسجة للجسم، كما أنه يساعد في تحسين صحة القلب ويقي الجسم من الأمراض المتعددة التي يمكن أن تصيبه بسبب الأوعية الدموية، ويحتوي على عدد من العناصر المختلفة التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

أقراص فيتايامي

تعتبر من افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر التي يمكن تناولها والتي تعزز الجهاز المناعي في الجسم، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن متعددة بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد ويوجد بها 30 كبسولة.

يمكن تناولها بشكل يومي مع كمية مناسبة من الماء، كما أنها تتناسب مع المرأة الحامل والمرضع ولكن تحت إشراف الطبيب، ونجد أن الفيتامينات تتوفر بسعر 50 جنيه مصري وتوجد في المملكة العربية السعودية بسعر 12 ريال.

أقراص ابيفورتيل

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر

يعد من أشهر المكملات الغذائية التي يمكن تناولها من الصيدليات، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المتنوعة بفضل احتوائها على غذاء ملكات النحل كما أنها تساعد في تعزيز الذاكرة والاستيعاب وتخلص الجسم من مشكل التعب والإرهاق خاصةً للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو أمراض الأعصاب.

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في تعزيز النشاط البدني وتحسين حالة الأظافر والشعر يمكن تناوله بشكل دائم، وذلك لأنه يتوفر بسعر 50 جنيه مصري في الصيدليات ويوجد في المملكة العربية السعودية بسعر 12 ريال سعودي.

مكمل شراب Alvital

واحد من الفيتامينات الآمنة التي يتم استخدامها عند الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية وضعف الجسم بشكل عام، كما أنه يحسن من نمو الأظافر ويساعد في تقوية الشعر ويحفز من النشاط العام للجسم ويخلصه من الإرهاق، بالإضافة إلى تعزيز القوة الذهنية وينشط الذاكرة.

يساعد في تخليص الجسم من صعوبة التركيز ويمكن اعطائه للأطفال منذ ثلاث سنوات تحت إشراف الطبيب عن طريق ملعقتين أو ثلاثة ملاعق خلال اليوم، وللكبار يتناولون ثلاثة ملاعق إلى أربع ملاعق في اليوم تحت إشراف الطبيب، ونجدهم متوفر في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية بسعر 15 جنية مصري.

إقرأ أيضًا: 10 من افضل دواء مكمل غذائي للرجال

فوائد تناول الملتي فيتامين

عند تناول الفيتامينات عليك أن تعلم أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها بشكل عام للجسم ومن أهم الفوائد هي:

  • تعمل عليها تحسين صحة الدماغ بشكل كبير.
  • تساعد الفيتامينات في تخليص الجسم من القلق والتوتر الذي يعاني منه.
  • تعمل على الحد من الشعور بالإكتئاب والتقلبات المزاجية.
  • تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية من أي أمراض يمكن أن تصيبها.
  • حماية الجسم من الأزمات القلبية المفاجئة.
  • تعمل على حماية الجسم من بعض أنواع السرطانات هي واحدة من العلاجات لصحة الدماغ بشكل كبير.

محاذير استخدام المكملات الغذائية

يوجد العديد من المحاذير التي يجب الأخذ بها في حالة تناول بعض الفيتامينات والإبعاد من المختلفة ومن بينها:

  • فيتامين سي يظل داخل الجسم مدة قصيرة من الوقت وهي بمقدار نصف ساعة فقط.
  • يفضل عند تناول عنصر الكالسيوم أن يتم تناول فيتامين دي حتى يتم امتصاصه
  • يفضل تأخير تناول أي مشروبات منبهة الشاي والنسكافيه بعد تناول الحديد بأربع ساعات.

الملخص

  • هناك مجموعة كبيرة من الفيتامينات المتوفرة في الصيدليات.
  • يفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من أنواع الفيتامينات.
  • يجب قراءة الجرعة وكيفية استخدامها حتى لا يعاني الشخص من آثار جانبية.
  • يوجد بعض الفيتامينات التي يتم إعطائها للأطفال ولكن يفضل استشارة الطبيب أولاً.
  • في حالة معاناة الشخص من توتر وقلق وتعب عام في الجسم وخمول يمكن تناول بعض الفيتامينات المتوفرة في الصيدليات.
  • يجب التعرف على الآثار الجانبية والمحاذير لأي فيتامين يتم تناوله حتى لا يتأثر الجسم.

اترك تعليقاً