Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
تربية الخرفان الصغار بالتفصيل | الخبير

تربية الخرفان الصغار بالتفصيل

تربية الخرفان الصغار

يريد الكثير معرفه على اي اساس تقوم تربية الخرفان الصغار وهذا ما سيناقشه موقع الخبير في الاسطر التالية، حيث تسمى الأغنام الصغيرة الحملان. الخروف شاة لم يتجاوز عمرها سنة. النعجة شاة أنثى والكبش شاة ذكر. ولد الحمل وعلى جسده صوف. يحافظ الصوف على دفء الخروف. تربى الحملان من أجل لحومها وصوفها. يسمى لحم الضأن بقطع الضأن. يستخدم صوف الحمل في صناعة السترات والملابس الأخرى.

تربية الخرفان الصغار بالتفصيل

إن دراسة جدوى تربية الأغنام بطريقة حديثة ومربحة هي الأساس والأولوية التي يرغب جميعنا في معرفتها في مجال تربية الأغنام الصغيرة، لأن تربية الخرفان الصغار هي مستقبل المشروع، فمن الضروري دراسة كيفية القيام بذلك. وهذا ما سنتناوله في السطور القادمة.

سنناقش في هذا الموضوع أهم أساسيات دراسة جدوى تربية صغار الأغنام بطريقة صحيحة وبسيطة في الوطن العربي والدول الأخرى.

تربية الخرفان الصغار في الجزائر

تربية الخرفان الصغار
تربية الخرفان الصغار

تعتبر تربية الأغنام نشاطا اقتصاديا هاما في الجزائر. تتكيف الأغنام الجزائرية جيدًا مع المناخ المحلي والبيئة ومقاومة للعديد من الأمراض. تتمتع الدولة بتقاليد طويلة في تربية الأغنام وقد تم تناقلها من جيل إلى جيل. الأغنام الجزائرية هي في الغالب من السلالة البربرية. الخروف البربري هو خروف ذو ذيل سمين موطنه شمال إفريقيا.

تتميز بقرونها الطويلة المنحنية ومعطفها السميك من الصوف. تتكيف الأغنام البربرية جيدًا مع الظروف الجافة ويمكن أن تعيش لفترات طويلة بدون ماء. تعتبر تربية الأغنام الصغيرة في الجزائر جزءًا مهمًا من اقتصاد البلاد. تتكيف الأغنام الجزائرية جيدًا مع المناخ المحلي والبيئة ومقاومة للعديد من الأمراض.

تربية الخرفان الصغار في اسبانيا

تربية الخرفان الصغار
تربية الخرفان الصغار

شهدت إسبانيا مؤخرًا ظهور العديد من مربي الأغنام من أصل مغربي الذين يربون الأغنام بطريقة حديثة. يولد الدجاج في أماكن محصورة، والمرحلة الأساسية أن ترضع الأغنام مباشرة بعد الولادة لحمايتها من الأمراض المعروفة، كما يمكن استخدام التغذية الاصطناعية.

تريد معرفة المزيد عن تربية الخرفان الصغار بشكل عام؟

دراسة جدوى تربية الخرفان الصغار

دراسة جدوى مبدئية لـ تربية الخرفان الصغار في توفير العلف، كل خروف صغير ينمو كل يوم ويكتسب 200 جرام من وزن الجسم يوميًا، كما تحتاج النعاج أيضًا إلى نسبة معينة من البروتين تغذية المكملات. زيادة طاقتهم وبعض الفيتامينات خاصة أثناء الحمل والحليب لذلك يجب على المربين يقوم المبتدئون بتربية الأغنام يوميًا بالرعاية والتهوية والمياه الكافية.

تعتبر مرحلة حمل الأغنام مرحلة مهمة يجب إدراكها لأنها مرحلة منفصلة للتكاثر والحلب. خلال الأشهر القليلة الأولى، لا تحتاج الأغنام والنعاج إلى إطعامها، بينما في الشهرين الأخيرين يحتاجون إلى البروتين والموسم والبرسيم المجفف والفيتامينات. أما بالنسبة لرعاية صغار الأغنام فيجب مراعاة التهوية والجو لأن الأغنام قد لا تكون قادرًا على التكيف مع الطقس الحار والبارد، لذلك عليك توفير الجو المناسب في المزرعة، أي الاهتمام.

 

تسمين الخرفان الصغار

في فرنسا يتم تربية الخرفان الصغار لعدة أشهر قبل ذبحها. هذه العملية، المعروفة باسم النقش، تبدأ عندما يبلغ عمر الحيوانات حوالي أربعة أشهر، يتم تغذية الأغنام بنظام غذائي من الأطعمة عالية الطاقة مثل الحبوب والتبن.

وهذا يساعد على زيادة وزن الجسم بنسبة تصل إلى 50٪. يتم ذبح الحيوانات عادة عندما يكون عمرها بين ثمانية وعشرة أشهر. في هذه المرحلة، سيكونون قد أنتجوا ما يكفي من اللحوم لإحداث فرق كبير في جودة المنتج النهائي. لحم الضأن المسمن ذو قيمة عالية لطراوته ونكهته

اقرأ ايضا: 

ايهما افضل الدجاج البلدي ام الفيومي؟

مشاريع قروية ناجحة مربحة وغير مكلفة

وفي نهاية مقالنا عن تربية الخرفان الصغار نتمنى ان يكون قد اعجبكم ونرجو مشاركته مع احبائكم لتعم الفائدة.

 

اترك تعليقاً