طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

هناك الكثير من الأشخاص تبحث عن طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد أو ما يعرف أيضاً بحظر موقع معين من الهاتف بدون برامج، حيث أن هناك العديد من أولياء الأمور يحرصون على القيام بهذا العمل لحماية أطفالهم من مشاهدة أي مناظر منافية للأخلاق.

ولذا فسوف نتناول معكم اليوم عبر السطور القادمة طريقة آمنة و مجربة لحجب المواقع من متصفح جوجل كروم، فمن الطبيعي أن كل أب مسؤول عن أسرته وأولاده الصغار تكون لديه الرغبة  في حجب أي موقع من المواقع التي تلحق بالضرر له ولأفراد عائلته من متصفح جوجل كروم، وبالتحديد المواقع المختلفة التي تكون منافية تماماً للأخلاق، ولذا فسوف نتعرف معكم اليوم على بعض الطرق التي تمكننا من الوصول إلى هذا الهدف.

كيفية حجب المواقع من متصفح جوجل كروم للاندرويد نهائياً

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

يوجد هناك ثلاثة طرق مجربة و آمنة بنسبة 100% لحجب  أي موقع تريد من متصفح جوجل كروم للاندرويد، وهذه الطرق سوف نتعرف عليها من خلال موقع الخبير، وهي تتمثل فيما يلي:

حجب المواقع من خلال متصفح جوجل كروم

هذه الطريقة تعتبر الأسهل من بين كل الطرق، فقط كل ما عليك هو القيام بفتح متصفح جوجل كروم وقم بلصق هذا العنوان في خانه البحث  www.google.com/preferences  وبعد ذلك قم بعمل فلاتر البحث الآمن، وبعدها قم بتحديد  الخيار الثاني وهو إخفاء النتائج الجنسية الصريحة.

حجب المواقع من خلال إعدادات الهاتف

في ظل الحديث عن طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد نتعرف أيضاً على الطريقة الثانية التي يمكننا من خلالها القيام بحجب المواقع للاندرويد، والتي تكون عن طريق إعدادات الهاتف، كل ما عليك فقط ان تقوم بالضغط على إعدادات جوجل، وبعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل واختر إعدادات تطبيقات جوجل، ومن خِلالها  قم بالدخول إلي بحث جوجل ومساعد جوجل و Google Voice، وسوف تظهر امامك قائمة اختر منها إخفاء النتائج ذات المحتوى الفاضح.

وبعدها سيتم تحويلك إلى نافذة أخرى تحتوي على ميزة فلتر النتائج التي تتضمن المحتوى الفاضح، عليك القيام بتفعيلها وسوف يتم حجب المواقع السيئة من هاتف الاندرويد، وبعد الانتهاء من تفعيل هذه الطريقة قم بعدها بتجربة فتح الموقع الغير مرغوب فيها وستجد نافذة مفادها  لم يتم العثور على أي نتائج تحتوي على عبارات البحث التي قمت بإدخالها.

اقرأ أيضًا: اهمية تصميم تطبيقات الجوال للشركات

حجب المواقع من خلال DNS

واليكم طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد DNS والتي يمكن من خلالها حجب المواقع على الكمبيوتر، حيث أن هناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن DNS نورتن حجب المواقع، ولذا فسوف نستعرض مع حضراتكم طريق DNS لِحجب وحظر المواقع على اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك.

ولكننا لا ننصح باستخدام هذه الطريقة، حيث أنها تمكن الشخص من حجب المواقع الغير مرغوب فيها على اللاب توب أو الكمبيوتر الشخصي الذي تقوم باستعماله أنت فقط وليس إلى باقي أفراد العائلة، إلا أنها تعطيك ميزة سرعة التصفح، بالإضافة إلى أنها  تزيد من سرعة الإنترنت الخاص بك، ولكي تقوم بتفعيلها اتبع هذه الخطوات وهي:

  • قم بفتح قائمة start علي اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك.
  • ثم قم بعدها بالدخول إلى الإعدادات Settings، وستظهر أمامك قائمة اختار منها  Network & Internet، أسفل خيار Ethernet التي توجد في منتصف الشاشة.
  • قم بعد ذلك بالضغط علي  Properties.
  • وبعدها قم بتغيير الـ Preferred DNS إلي 77.88.8.7.
  • وأيضا قم بتغيير Alternate DNS إلى 77.88.8.3.
  • وبعدها قم بإغلاق الراوتر وشغله مرة ثانية.

حظر الإشعارات

في حال كنت تتلقّى رسائل من أحد المواقع الإلكترونية بعد أن قمت بإيقاف النوافذ المنبثقة، فهذا يعني أنّك مشترك في خدمة تلقّي الإشعارات، ولكي تتمكن من إيقاف خاصية الإشعارات الواردة من مواقع إلكترونية معينة قم بعمل ما يلي:

  • قم بفتح جوجل Chrome من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • وبعد ذلك قم بالانتقال إلى الموقع الإلكتروني الذي تتلقّى منها الإشعارات.
  • وبعد ذلك قم بالنقر على رمز عرض معلومات الموقع الإلكتروني.
  • وبجانب الإشعارات، عليك القيام باختيار حظر من القائمة المنسدلة.
  • كما يمكنك أيضًا القيام بحظر الإشعارات من خلال إعدادات الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تحويل الفيديو الى كتابة 2022

طريقة أخرى لحظر المواقع الإباحية

يوجد هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بحجب المواقع الإباحية من أجل حماية أطفالنا من الوصول إلى المحتويات الخاصة بالبالغين ومن بين تلك التطبيقات تطبيق BlockerX.

والذي يكون عبارة عن أداة مجانية تستخدم لتصفية أي مواقع إباحية، فهو يقوم بحظر كل أنواع المحتويات الخاصة بالبالغين، وذلك من خلال نقرة زر واحدة، كما أنه يسمح للمستخدم بإِمكانية حظر موقع معين عن طريق إدخال إسم النطاق الخاص بهذا الموقع.

الملخص

تناولنا مع حضراتكم فيما سبق طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد، حيث أننا تعرفنا على أكثر من طريقة وهي، حجب المواقع من خلال متصفح جوجل كروم و حجب المواقع من خلال إعدادات الهاتف وحجب المواقع من خلال DNS، كما تعرفنا أيضاً على كيفية حظر الإشعارات وتناولنا طريقة أخرى لحظر المواقع الإباحية.

اترك تعليقاً

Scroll to Top