علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل بطريقة سهلة

علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل

هناك الكثير من السيدات تبحث عن علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل، حيث أن هذه العدوى تصيب غالبية السيدات ولو مرة واحدة طوال حياتها، ولذا تجد الكثير من النساء تبحث عن علاج منزلي سريع، بحيث لا تحتاج أن تذهب إلى الطبيب.

ولحُسن الحظ أن عدوى الخميرة المهبلية سهلة العلاج، حيث يمكنكِ الاستعانة ببعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تخلصكِ من تلك المشكلة بكل سهولة، كما يمكنك التعامل مع أعراض هذه العدوي المزعجة عن طريق بعض الحلول البسيطة التي تعمل على إمدادكِ بِالراحة اللازمة، واليوم نستعرض لكِ مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تخلصكِ من عدوى الخميرة المهبلية وأنت في المنزل.

ما هي أسباب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية؟

علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل

موقع الخبير يستعرض لكم أسباب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، حيث أن تلك العدوى تسبب نوع من الفطريات تُسمى بالمُبيضات، فمن المعروف علمياً أن المهبل الطبيعي يتوفر به مزيج متوازن من الخميرة، والتي تشمل البكتيريا والمُبيضات والبكتيريا الملبنة، حيث أن هذا المزيج يقوم بإنتاج حمض يمنع زيادة الخميرة بالمهبل ومن الوارد أن يحدث خلل في هذا التوازن يؤدي لحدوث العدوى الخميرية، وفرط الخميرة المهبلية ينتج لعدة أسباب نذكر لكم منها ما يلي:

  • استعمال المضادات الحيوية بكثرة يعمل تقليل نسبة البكتيريا الملبنة، حيث أن هذا يترتب عليه تغيير درجة الحموضة بالمهبل.
  • الإصابة بمرض السكر الغير منتظم.
  • حدوث الحمل.
  • وجود ضعف في الجهاز المناعي.
  • العلاج بالهرمونات التي تكون سبباً في زيادة مستوى هرمون الاستروجين.
  • استعمال وسائل منع الحمل.

إقرأ أيضًا: أقوى مضاد حيوي في علاج الجراثيم والبكتيريا

ما هي أهم أنواع العلاجات المنزلية لعدوى الخميرة؟

الآن نتعرف على أهم علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل، حيث أننا سنقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية البسيطة التي يمكن لأي امرأة الاستعانة بها في المنزل للتخلص من مشاكل عدوى الخميرة المهبلية، وهذه العلاجات تتمثل في الآتي:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند المستخرج من لب جوز الهند يحتوي على خصائص رائعة تكون مضادة للفطريات بشكل طبيعي، وقد أجريت بعض الدراسات العلمية على زيت جوز الهند فوجدوا أنه يساعد على منع ظهور بكتيريا المُبيضات التي تكون سبباً في حدوث عدوى الخميرة المهبلية، ولكي تستفيدي من هذا العلاج قومي بوضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

خل التفاح

حمض خل التفاح يعمل على منع نمو المبيضات البيض، وهي عبارة عن سلالة من الفطريات التي تكون سبباً في حدوث عدوى الخميرة المهبلية، ولكي تحصلي على نتيجة إيجابية من هذا العلاج يجب ٠استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من خل التفاح وتخفيفه بكمية كافية من الماء، ويتم استخدامه كنوع من أنواع التشطيف المهبلي مرة واحدة في اليوم.

عصير التوت البري

علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل

عصير التوت البري يساعد على تخفيف التهابات المسالك البولية، حيث أنه يمنع تكوين المُبيضات البيضاء، وهي الفطريات التي تكون سبباً في حدوث عدوى الخميرة المهبلية، حيث أنه له قدرة كبيرة في علاج المُبيضات البيضاء بالمهبل، وعصير التوت البري وحبوبه يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي، والذي يساعد في منع العدوى.

إقرأ أيضًا: كريم تبييض المناطق الحساسة

حمض البوريك

التحاميل التي توجد في حمض البوريك تعالج عدوى الخميرة المهبلية، وهذا يرجع إلى خصائص حمض البوريك المطهرة، ولكن البحوث العلمية أثبتت أن استخدام حمض البوريك يجب أن يكون فقط في حالات عدوى الخميرة المهبلية المتكررة والتي يصعب علاجها، وهذا لأن حمض البوريك قوي جدًا، ويجب في البداية استعمال العلاجات التي تكون أكثر اعتدالًا.

زيت الثوم

زيت الثوم أو الثوم معروف بأنه من المواد المضادة للفطريات، وقد أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن لها نشاط مضاد للفطريات ضد المُبيضات البيضاء، ويمكن الاستفادة منن عن طريق إضافة المزيد من الثوم الطازج لطعامك ودمجه في أطباق السلطة وغيرها.

بيروكسيد الهيدروجين

يمكنكِ استخدام بيروكسيد الهيدروجين في علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل، حيث أنه مطهر قوي يعمل بشكل فعال في قتل الخميرة المهبلية، ولكن يجب ألا يستعمل دون أن يتم تخفيفه بالماء، نظراً لشدة.

زيت شجرة الشاي

علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل

زيت شجرة الشاي يمكن استخدامه في علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل، حيث أن هذا الزيت له خصائص مضادة للفطريات، ولذا فهو يساعد في علاج عدوى الخميرة المهبلية، وهذا يتم من خلال قتل جدران الزنزانات وأغشية الخميرة.

وقد أجريت دراسة علمية عام 2015 على زيت شجرة الشاي، وتبين من خلالها أن التحاميل المهبلية التي توجد على زيت شجرة الشاي قادرة على أن إبادة الفطريات، وهذا يعني قتل المُبيضات البيضاء، ويمكنك استخدامه من خلال وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل عند استعماله على الجسم، كما يمكنكِ شراء التحاميل المهبلية الخاصة بزيت شجرة الشاي من خلال الإنترنت.

إقرأ أيضًا: أفضل مرهم لالتهاب المفاصل

ملخص

تناولنا معكم فيما سبق علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل، حيث أننا تعرفنا في البداية على أسباب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، وبعد ذلك قمنا بتوضيح أهم أنواع العلاجات المنزلية لعدوى الخميرة، وقد ذكرنا لكم البعض منها مثل، زيت جوز الهند وخل التفاح وعصير التوت البري وحمض البوريك وزيت الثوم وبيروكسيد الهيدروجين وزيت شجرة الشاي.

اترك تعليقاً