Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
مضاد حيوي لالتهاب الحلق واللوزتين | الخبير

مضاد حيوي لالتهاب الحلق واللوزتين

مضاد حيوي لالتهاب الحلق

متى يجب استخدام مضاد حيوي لالتهاب الحلق ؟، فمن الوارد أن تتعرض اللوزتين للبكتيريا أو الفيروسات إلى التهاب اللوزتين مما تتسبب في ألم للشخص.

قبل مناقشة أفضل المضادات الحيوية لعلاج التهاب اللوزتين يجب أن نعلم أن أعراض التهاب اللوزتين قد تستمر لمدة 3-4 أيام وبعدها سيشفى من تلقاء نفسه، ولكن يمكن استخدام بعض الأدوية أو المضادات الحيوية لتخفيف الأعراض.

مضاد حيوي لالتهاب الحلق

مضاد حيوي لالتهاب الحلق

يقدم لك موقع الخبير أقوى مضاد حيوي لالتهاب الحلق، ويمكنك معرفة جميع المعلومات التي تخص ذلك المضاد لتجربته بكل طمأنينة من خلال الأسطر التالية:

يمكن أن يحدث التهاب اللوزتين بسبب عدوى فيروسية أو عدوى بكتيرية، ومن الجدير بالذكر أن المضادات الحيوية لا تستخدم في حالة العدوى الفيروسية لأن المضادات الحيوية لا تعمل ضد الالتهابات الفيروسية.

في حالات العدوى البكتيرية يمكن إعطاء بعض المضادات الحيوية للمساعدة في تقصير مدة الإصابة، وأفضل مضاد حيوي لالتهاب اللوزتين هو البنسلين واستخدامه لمدة 10 أيام.

إذا كانت لديك حساسية من البنسلين فإن المضادات الحيوية البديلة مثل الكليندامايسين أو كلاريثروميسين لمدة 10 أيام أو أزيثروميسين لمدة 5 أيام

أدوية أخرى لالتهاب اللوزتين

بعد التعرف على أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق يجب أن نكون على دراية ببعض الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج التهاب اللوزتين، مثل:

المسكنات

يمكن استخدام مسكنات الألم المختلفة مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتقليل الحمى وتقليل الألم المصاحب لالتهاب اللوزتين.

أقراص الاستحلاب

تستخدم أقراص الاستحلاب لتخفيف احتقان الحلق، وقد تحتوي بعض المستحلبات على مركبات مضادة للالتهابات أو مسكنات لتخفيف التهاب الحلق والتورم.

من بين هذه الأقراص نذكر أقراص الماصة التي تحتوي على عرق السوس (عرق السوس).

رذاذ الحلق

يمكن استخدام بخاخات الحلق لتخدير الألم وتقليل تهيج الحلق، من بين هذه البخاخات تلك التي تحتوي على البنزيدامين.

المحاليل المعقمة

تستخدم المحاليل المعقمة لتطهير الحلق مثل محاليل غسول الفم المحتوية على البوفيدون واليود.

نصائح عامة لعلاج التهاب اللوزتين

بعد تحديد أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها للعلاج، يجب أن نتعرف على بعض النصائح العامة للمساعدة في علاج التهاب اللوزتين، ومن بين هذه النصائح نذكر:

  • تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم والراحة عندما تشعر بالتعب.
  • اشرب الكثير من الماء، مثل الحساء أو شاي الأعشاب، لتجنب الجفاف.
  • الغرغرة بمحلول ملحي، حيث يمكن أن يساعد المحلول الملحي في تقليل الالتهاب والألم المصاحب لالتهاب اللوزتين.
  • استخدم مرطب الهواء الذي يزيل الهواء الجاف الذي يسبب تهيج الحلق.
  • تجنب الأشياء التي قد تهيج حلقك مثل دخان السجائر والمنظفات المنزلية.
  • تناول المزيد من العسل، لأن العسل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ويمكن إضافة شاي الزنجبيل مع العسل.
  • استنشاق الأقراص الباردة ومكعبات الثلج، لأن البرودة تساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب اللوزتين.

مسكنات الآلام لالتهاب الحلق

يُعد التهاب الحلق الذي يكون عادةً جافًا أو حاكًا في الحلق مصحوبًا بألم، وهو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا، ولتخفيف الألم هناك بعض مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية، مثل:

باراسيتامول

هناك القليل من المنازل التي لا تحتوي على الباراسيتامول لما له من قدرة على تخفيف الآلام مما يجعله اختيارًا مناسبًا لأحد أهم الأسماء في علاج التهاب الحلق للأطفال والكبار.

الأسيتامينوفين

يتوفر الأسيتامينوفين في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الحبوب، والأقراص القابلة للمضغ، والمحاليل، والحقن في الوريد.

لذلك، تختلف الجرعة اليومية باختلاف شكل الدواء وبما أن حبوبه هي الأكثر شيوعًا، يمكن تناول الجرعات على النحو التالي:

للبالغين فوق 18 عامًا: يُسمح باستخدام عقار الاسيتامينوفين في جرعة 500 أو 650 مجم كل 4 إلى 6 ساعات، لذلك لا تتجاوز الجرعة الإجمالية 3250 مجم في اليوم

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا والذين يزيد وزنهم عن 60 كجم يُسمح بجرعات 500 أو 650 مجم كل 4-6 ساعات، بحيث لا تتجاوز الجرعة الإجمالية 3250 مجم في اليوم

للأطفال أقل من 12 عامًا وأقل من 60 كجم تبلغ جرعة شراب الاسيتامينوفين 10-15 مجم لكل كيلوجرام من وزن جسم الطفل كل 4-6 ساعات بحد أقصى 75 مجم لكل كيلوجرام في اليوم.

على سبيل المثال إذا كان وزن الطفل 5 كجم يُسمح بجرعة من 50 إلى 75 مجم من الباراسيتامول كل 4 إلى 6 ساعات، وليس أكثر من 5 مرات في اليوم.

ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن جرعة الرضع والأطفال الصغار تحتاج إلى تعديل من قبل الطبيب لأنها ستختلف بناءً على وزن الطفل.

رذاذ الفينول لالتهاب الحلق

مضاد حيوي لالتهاب الحلق

ثبت أن العديد من البخاخات الحديثة فعالة في تخفيف التهاب الحلق، مثل رذاذ الفينول، عند استخدامها بالطريقة والجرعة الصحيحة ثبت أنها فعالة في علاج التهاب الحلق وتسكين الألم الناتج.

إقرأ أيضًا: شعر عن الحب والعشق روعة

الملخص

  • مما سبق ذكرنا أفضل المضادات الحيوية لالتهاب اللوزتين والتي يمكن أن تعالج التهاب الحلق في وقت قصير.
  • يجب معرفة أنه إذا لم تعطي تلك الأدوية نتيجة فيجب عليك التوجه مباشرة إلى الطبيب وشرح الوضع له.
  • يجب الالتزام بالجرعات المتاحة والتي تناسب كل فرد على حسب الوزن والعمر وذلك حتى لا تكون النتائج وخيمة.
  • يمكنك اتباع النصائح التي سبق ذكرها في حالة التعرض لالتهاب الحلق أو اللوزتين، حيث أنها تخفف من الأعراض بشكل فوري.
  • إذا كان الالتهاب نتيجة عدوى بكتيرية فيمكن للمضادات الحيوية إعطاء نتيجة فعالة، أما إذا كانت نتيجة عدوى فيروسية فيجدر بك استشارة طبيب.

اترك تعليقاً