Deprecated: الوظيفة Elementor\DB::is_built_with_elementor أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.2.0! استخدم الوظيفة الآتية Plugin::$instance->documents->get( $post_id )->is_built_with_elementor() بدلاً عن السابقة. in /home/kalamara/el5abeer.com/wp-includes/functions.php on line 5379
مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة عن النظافة | الخبير

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة عن النظافة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

إن الحصول على مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة من أهم فقرات الإذاعات المدرسية في جميع مدارس الطلاب البنين أو البنات في كل المدارس سواءً كانت الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، وهذ من الطرق الحديثة التعليمية.

هذه المقدمات المدرسية عادةً ما تحتوي على الكثير من المعلومات والطرق المفيدة والمهمة للمعلومات التي تفيد الطلاب في الحصول عليها، كما يوجد الكثير من النماذج لهذه المقدمات الإذاعية المتميزة.

ومن الجدير بالذكر أن من أهم ما لابد اتباعه هو بداية ذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله في بداية الإذاعة المدرسية وهذا لأن ذكر الله مع بداية كل أمور الحياة تعتبر من أهم ما يمكن أن يفعله المسلم في حياته.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

من خلال موقع الخبير سوف نتعرف على أفضل مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة وهذه أحد نماذج هذه المقدمات المدرسة المتميزة:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، إننا اليوم مع بداية اليوم الجديد ومع كل شروق جديد وغياب للقمر نبدأ بوج جديد في مدرستنا، وعلينا أن نبدأ دائمًا أيامنا الجميلة بدون الشعور باليأس أو الإحباط.

ويسرنا جميعنا طلاب المرحلة (…) أن نقدم هذا البرنامج الإذاعي المتميز والذي نتمنى أن يكون برنامجًا هادفًا وجيدًا لدى جميع الطلاب والمعلمين والمعلمات الحضور، فالسلام عليكم ورحمة والله وبركاته، وهذه أهو فقرات الإذاعة اليوم نطرحها جميعها عليكم:

  • في بداية الإذاعة نبدأ بتلاوة لآيات القرآن الكريم بصوت الطالب: …
  • ثم نعرض الحديث الشريف بصوت الطالب: …
  • ثم نقدم في الفقرة التالية العائلة الفيروسية لفيروس كرونا من خلال تقديم الطالب: …
  • وفي الفقرة التي تليها نقدم أنواع الفيروسات والتي يطرحها علينا الطالب: …
  • ومن ثم تأتي فقرة أعراض المرض والتي سيتم طرحها من الطالب: …
  • وفي الفقرة التالية نعرض لكم الفقرة الخاصة بانتقال الفيروس من خلال الطالب: …
  • أما عن الفقرة الأخيرة فهي فقرة تحتوي عن معلومات للوقاية من الفيروس يلقيها علينا الطالب: …

وفي الختام لا يسعنا إلى أن نقوم الحمد لله الذي أعاننا على هذا وما كنا لنهتدي إلى أن هدانا الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعية لمحتوى عن النظافة

هذه مقدمة إذاعية لعنوان إذاعة تتحدث في الأساس عن النظافة وعن أحكامها وآدابها، وهذه المقدمة عبارة عن الآتي:

“الحمد لله الذي انفرد وحده بالعلم كله، والمتفضل علينا بكامل الإكرام، لقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وكرمه بأفضل تكريم، وقد سخر له كل الأشياء لعلمه، كما أن الله علم الإنسان البيان والفصاحة، وقد جعل أدب المسلم في القرآن وحده.

فنحمد الله سبحانه وتعالى على نعم الإسلام والإيمان، ونعمل الأهل والمال والولد، ونحمده أيضًا على كل الصحة والمعافاة لدينا، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وسوف نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية بعنوان (النظافة).

فإن النظافة من أهم المقاييس التي تشير وتدل على احترامنا للآخرين، كما أنه تدل على قبول هذا الفرد في المجتمع من عدمه، وهي من أهم الوسائل المهمة للوقاية من الإصابة بالأمراض أو حتى بالعدوى، وهذه فقرات الإذاعة اليوم بأكملها”:

  • في الفقرة الأولى سوف يقرأ لنا الطالب: … بعض الآيات العطرة من القرآن الكريم عن النظافة.
  • أما عن الفقرة التالية فسوف عرض عليكم أحاديث من السنة النبوية المطهرة تشير إلى ضرورة النظافة، يلقيها عليكم الطالب: …
  • ثم نقوم بعرض فقرة (اقرأ وتعلم) من إلقاء الطالب: …
  • أما عن الفقرة الأخيرة في إذاعة اليوم فهي فقرة الدعاء اليوم مع الطالبة…

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة قصيرة

“الحمد لله الذي عافانا وهدانا إليه وحده سبحانه وتعالى، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي قال: “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، فنسألك يا الله أن تعلمنا الكثير من العلم النافع في حياتنا وأن تزيدنا من هذا العلم الكثير.

تحية طيبة لمدير المدرسة الأستاذ … وتحية كبيرة لكل المعلمين والمعلمات في المدرسة، والآن مع قراءة آيات من القرآن الكريم من الطالب: … لبداية إذاعتنا المدرسية اليوم.

وفي الفقرة التالية سوف يقرأ لنا الطالب: … الأحاديث الشريفة من سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، أما عن الفقرة التي تتبعها فسوف نرى فقرة حكمة اليوم مع الطالب … والفقرة الأخيرة هي فقرة الدعاء الوطني.

مقدمات اذاعة مدرسية متميزة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

“الحمد لله الذي أحيانا، والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، فنحمد الله الذي يقول في كتابه: “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم” بهذه الآية الكريمة نبدأ إذاعتها”.

“أصبحنا وأصبح الملك لله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، أرحب بكم في مدرستنا العزيز السيد المدير وجميع المعلمات، إليكم هذه الإذاعة: …”

إقرأ أيضًا: كلام حزين جدا يبكي وعبارات صادقة

الملخص

  • تعتبر مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة من أهم ما يمكن الحصول عليه في الطابور الصباحي.
  • إن المقدمة المتميزة دائما هي التي تجذب المستمعين إلى القارئ.
  • الإذاعة المدرسية من أهم ما يقدّم مع بداية اليوم إلى الطلاب لأن فيها من المعلومات المفيدة الكثير.
  • من خير ما يتم البداية به في كل المقدمات هو الثناء على الرسول والصلاة والسلام عليه.
  • عادةً ما تكون المقدمة القصيرة أفضل بكثير من الطويلة وهي مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.

اترك تعليقاً